اعلان الهيدر

هيونداي تطرح سيارتها الكهربائية ايونيك Ioniq في الخليج


    تنوي شركة هيونداي طرح سيارتها الكهربائية الهجينة ايونيك IONIQ  في أسواق الخليج قبل نهاية العام الجاري وستبدأ في طرحها في الشرق الاوسط بدول الخليج.
    وكانت الشركة قد كشفت عن سيارتها الكهربائية الجديدة في معرض جنيف في شهر مارس الماضي.

    وقال مايك سونغ رئيس عمليات الشركة في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط:"لا يوجد شك بأن الوقود البديلة ستكون اختيار سيارات المستقبل القريب لكن المسار بين الوضع الراهن والوجهة التي سنصل إليها، لا يزال أمرا غامضا، ونتوقع أن يتحول قطاع السيارات نحو المحرك الكهربائي كونه الأنظف والاكثر كفاءة مع بروز أكبر القضايا حاليا وهو حل معضلة توليد وتخزين الكهرباء لشحن المحركات الكهربائية." تقطع السيارة الجديدة ذات المحرك الكهربائي مسافات تصل لـ  250 كم قبل الحاجة لإعادة شحنها من خلال بطارية باستطاعة 28 كيلوات بالساعة.

    و كشفت هيونداي عن بعض تفاصيل سيارتها الجديدة ايونيك التي ستتوفر بالعديد من خيارات المحركات- بين المحركات الهجينة والكهربائية بالكامل، والتي تتوجه بشكل أساسي لمنافسة تويوتا بريوس الشهيرة.

    تندرج ايونيك في فئة الهاتشباك بخمسة أبواب، وستبنى على قاعدة إلنترا الجديدة كلياً وستحمل ثلاث أنواع من المحركات، إما هجين، أو هجين بمنفذ للشحن، والخيار الثالث محرك كهربائي مع حزمة بطاريات. وستكون السيارة الأولى عالميا التي ستوفر هذه الخيارات الثلاثة لسيارة واحدة.

    النظام الهجين في ايونيك يتكون من محرك الوقود KappaGDi بسعة 1.6 لتر يولد قوة تبلغ 103 حصان وبمساعدة بطارية كهربائية تصل القوة الإجمالية إلى 146 حصان وعزم دوران يبلغ 125 رطل-قدم وبكفائة حرارية تبلغ 40% مطابقة لما يوجد في منافستها الأولى تويوتا بريوس.
    Mustafa Golden
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع سبوت لايت .

    إرسال تعليق

    اعلان اول الموضوع
    اعلان وسط الموضوع
    إعلان اخر الموضوع